الخميس، 11 أبريل 2019

مجموعة من التطبيقات الجيدة للطلاب الماستر و الدكتورة

نقدم لكم مجموعة من التطبيقات والتي تهم الطالب سواء كان طالب جامعة أو مدرسة أو كلية ، الهدف هو التسهيل عليك كمستخدم اندرويد بجمع باقة منوعة من التطبيقات والبرامج التي تسخر جهازك الاندرويد ليساعدك علي الدراسة وتنظيم وقتك  



1. CamScanner 
يحول هاتفك الى (ماسح ضوئي) سكنر ميزته انك تستخدم كاميرا الجهاز لتصوير ورقة او قصاصة وتحفظها على هيئة صورة او ملف pdf ويمكنك مشاركتها مع زملائك بواسطة الواتساب الفيس بوك ...الخ


2. Adobe Reader 
هناك تطبيقات كثيرة يمكنك من خلالها استعراض وقراءة الكتب والملفات الدراسية وهذا التطبيق من أشهرها وأفضلها في هذا المجال.



3. Google Drive 
كونك طالباً فى 2019 ينبغى عليك تحميل هذا التطبيق لتخزين مستنداتك و تحريرها بمساحة كبيرة ايضا يمكنك خزن الملفات التي يشاركها الاخرين على التطبيق في مكتبتك .


تطبيق رائع لتطوير لغتك الإنجليزية حيث يعطيك معنى الكلمة و تعريف لها بنفس اللغة لتفهمها ولا تنساها مرة أخرى . رابط التحميل لاندرويد 


5. Self Control for Study
إذا كنت من الطلاب الذين يمنعهم شبكات التواصل الإجتماعى من مواصلة المذاكرة أو التركيز فى المحاضرات عبر الولوج إليها خفية ، هذا التطبيق يساعدك على التحكم بعض الشىء فى نفسك عبر إدخال مواعيد محاضراتك و مذاكرتك و سيحظر هذه المواقع فى هذا الوقت و سيمكنك العودة إليها لاحقاً بعد الإنتهاء من واجباتك . 

 

6. Any.do 
هذا التطبيق ليس مهمًا فقط للطلاب، بل لكل شخص يشعر بالضجر من الفوضى فى حياته ويحتاج إلى ما ينظم جدوله الزمنى، فهو يساعد على تذكر كل المهام التى يجب القيام بها خلال اليوم، والوقت الذى يجب أن تؤديه فيها ليقوم هو بتذكيرك بتنبيه فى الوقت المحدد. 



7. Feedly
يتيح هذا التطبيق للطلاب قراءة كافة الأخبار وتصفح المواقع المميزة لديهم، كما يحفظ الأخبار لقراءتها في وقت لاحق. وهو متوفر لنظامي أندرويد وiOS. 



8. TED
الخُطب والأحاديث الموجودة في هذا الموقع ليست الوحيدة التحفيزية في عالم الإنترنت، لكنها الأغنى بالمعلومات. TED مصدر موثوق للحصول على أفكار وموارد لمشاريعك. 


9. Wikipedia 
جميع الطلاب الجامعيين لا يتخلون عن هذه الموسوعة الرائعة التي تساعدهم في الحصول على بعض المعلومات التي يحتاجونها في بحوثاتهم الدراسية . 


10. Scribd
يساعد هذا التطبيق الطلاب في العثور على ملايين الوثائق والكتب المختلفة التي يحتاجونها أثناء الدراسة. هذا التطبيق متاح لنظام أندرويد. 

 

11. Microsoft Office Mobile
نسخة ميكروسوفت أوفيس للموبايل يمكن إستخدامها بكافة الأدوات لعمل الكثير مثل جداول البيانات لإكسل والعروض التقديمية لباور بوينت و التصميم لفوتوشوب والكثير من الوظائف الرائعة التى ستعجبكم كثيرا . 



12. Google Translate 
تطبيق للترجمة الفورية بسيط وسريع وعالي الفعاليه حيث ان البرنامج يعطيك اللفظ الصحيح و يمكنك من ادخال الكلمات صوتيا او عن طريق تصويرها، وايضا يسمح لك بتنزيل لغة للترجمة اليها بدون الحاجة لانترنت.واذا كنت مثلي لن تستخدمه فقط للترجمة، بل للتأكد من املاء الكلمات الصحيح. 


13. SlideShare
بعد أن تم شراء الموقع مؤخرا من Linkdin اطلق اشهر مستضيف للشرائح والعروض تطبيق ذكي سيسمح لك بالبحث, تنزيل او تحميل عروض تساعدك على اخذ افضل علامة على الpresentation القادم.  


 

14. Coursera 
موقع يصلك بفيديوهات دروس وكورسات مجانية من اكثر من 100 جامعة عالمية وجهة تعليمية, يحتوي التطبيق دروس في جميع المجالات من الفن الى الطاقة البديلة.سيغنيك عن الدروس الخصوصية او مجموعات الدراسة لفترات طويلة بالمكتبة, يمكنك ان تفهم ما تريد وانت على الكرسي في بيتك.  




وهناك أيضا منصة udemy تتضمن دروس مجانية باللغة العربية في مختلف المجالات : 
























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا على الفيس بوك

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *